الأحد، 30 مارس 2014

مشكلة الفوضى والعشوائية والأولويات

Unknown

أعاني هذه الايام من فوضى كبيرة وعشوائية في الافكار والأولويات كما لدي الكثير لأعمله لدرجة أظن
اني لن أفرغ لساعة , إلا أني لا أكاد أعمل شيئا في اليوم..فقط التسويف وبعض الأعمال بين فترات متباعدة ..لكنها تبقى أقل مما خططت له .




كنت أنتظر هذه العطلة الربيعية على أحر من الجمر وخططت للقيام بالكثير فيها ..لكن العشوائية جعلتني أسوف الكثير من الاعمال كما أن أولوياتها إختلطت على بالكامل .

أول شيء هو تخطيطي لرحلة ترفيهية لأحد المدن إلا أنها باءت بالفشل لظروف طارئة .فقررت بدل ذلك أن أستغل الوقت في مشاريع أخرى والحق يذكر أني أنجزت القليل منها فقمت بقراءة رواية كانت دائمة على سطح مكتبي وبالفعل لخصتها وكتبت عنها في المدونة وهي رواية : أحببت أكثر مما ينبغي لأثير عبد الله كما اني أكملت والحمد لله روايتها الأخرى : في ديسمبر تنتهي كل الأحلام بإنتظار أن الخصها وأكتب عنها في مدونتي هنا حتى لا أنسى أهم ما أعجبني وتعلمت منها ..لا أنسى أيضا لقرائتي بعض المقالات في مجلة العربي الكويتية التي أعشقها .

إسترجاعي لهذه الإنجازات البسيطة يجعلني متفائلا قليلا لكنها بسيطة بالمقارنة مع ماقررت عمله وهنا قد تقول :  لم العجلة ؟ وستكون محقا بسؤالك هذا .لكن بالنسبة لي فهذه الفنرة مهمة للقيام يما يعجبني ويثيرني وما احب عمله قبل أن تبدا الدراسة التي أصبحت جد مملة وغير واضحة المعالم بالنسبة لي عكس الأولى التي تعبر عن شخصيتي حقا ..حول الدراسة لي موضوع مفصل ان شاء الله لأوضح موقفي منها .

صحيح أن فعلت القليل إلا تلك الروح المعنوية الكبيرة التي بدأت بها خمدت فجأة وحل بدلها يأس وملل كبيرين لا أعرف لماذا . حتى أني أكتب هذه التدوينة بجهد كبير حقا . ولا أتذكر آخر مرة كتبت فيها في مدونتي الاخرى – التقنية – غير ان الاكيد انها كانت منذ مدة طويلة نسبيا .

أبدا يومي متأخرا فأنا أنام كثيرا ..أنهض على العاشرة صباحا على الأقل وقد أنام حتى الثانية عشرة ليمر الوقت وينقضي النهار بسرعة وأنا أتحسر لضياع يوم آخر بدون فعل أي شيء.

دائما وعند النوم أضع اهدافا لإنجازها في الغد . ألا أنه ما أكاد أشغل الحاسوب حتى تبدأ الفوضى ثانية فأبدأ بمشاهدة بعض البرامج المسجلة أو لعب الالعاب وبالرغم من أني اقوم بفعل أشياء مفيدة مثل مشاهدة دروس تقنية .قراءة كتب تقنية أو فكرية أو لرواية ما , أو متابعة دورة تعليمية كتعلم لغة css3 , html5 , التجارة الإلكترونية إلا ان هذه الأعمال تكون عشوائية وغير منظمة .

أظن أنني بحاجة للإحساس بحس الإنجاز حتى أستعيد عافيتي "التدوينية "  ..أحتاج لإكمال بعض التقريرات والدروس التقنية التي بدأتها بغرض النشر في مدونتي التقنية ..إكمال مشروع المتجر الإكتروني الذي ساشرحه وأتكلم عنه لاحقا ..لكن لعمل كل هذا يتوجب علي التنظيم ثم التنظيم وترتيب المهمام حسب الأولويات كما يجب ايضا التخطيط لكل مهمة على جهة على لا تختلط الامور واضطر لعمل أي شيء مرار . 
قد تلاحطون أن حتى هذه التدوينة "ملخبطة "قليلا وفوضوية  كتبت على  السريع فهي غير منقحة ولم اراجع سطرا منها ..لكن إعذروني فهذا ما أتكلم عنه وهو يظهر حتى في هذه التدوينة..في المقابل اي شخص لديه تجربة في التنظيم والتخطيط  أن يعطيني أي نصيحة لعله يساعدني بهذا الخصوص , الموضوع به عدة أخطاء كما أتوقع لأني لم أراجعه إذا وحجتم أخطاء كثيرة أرجوأن تنبهوني كما أدعوكم للدعاء لي بظهر الغيب فأنا أعاني من وعكة صحية قليلا وشكرا لكم .
محدثكم عامر عزي.

About the Author

Unknown / Author & Editor

Has laoreet percipitur ad. Vide interesset in mei, no his legimus verterem. Et nostrum imperdiet appellantur usu, mnesarchum referrentur id vim.

2 التعليقات:

  1. لست ماهره بالتخطيط ولكن
    - اجعل نومك ليلا
    - وما قرأته انك سريع النقد ولمن ؟؟
    - لنفسك
    - دعها تفعل الاشياء بعفويه
    - دون ان تقيدها بالانجازات
    - لا تجعل الدراسه تتعبك واحسم امرك فيها
    ونصيحتي ان تواصل..لا بل ومتميزا فيها
    - ويمكنك الاهتمام بهواياتك ومشاريعك الاخرى متى شئت
    وكيفما اردت.لن تمنعك الجامعه التي تمثل مستقبل دراستك كل تلك السنين
    - والاهم شارك اصدقاءك تساؤلاتك
    ما رأيك ؟؟

    ردحذف
  2. @cheriet mimo شكرا صديقتي على الحلول المقترحة ..فعلا أصبت في إجابتك خصوصا ما تعلق بالأعمال العفوية وعدم التقييد ..المشكلة أني ما إن أرى شيئا جميلا من حولي وقد يكون تصميما جميلا مقال مدونة حتى أحس بأني مازلت متأخرا ويجب علي اللحق بالركب يعني أني سريع النقد لنفسي بمناسبة أنك سألتي ...شكلاا جزيلا فقد ساعدتني حقا إجابتك فالعفوية هي التي تستطيع حل المشكلة ..حفظك الله :)

    ردحذف