الخميس، 2 أكتوبر 2014

عودة للتدوين ...بعد غياب طويل

Unknown
عودة للتدوين ...بعد غياب طويل

     آخر موضوع قمت بكتابته على المدونة كان قبل حوالي 4 أشهر كاملة من الآن
وهآ الآن أعود للكتابة من جديد بنفس جديدة وأفكار أخرى وبالطبع بنفس المبادئ
وقد إشتقت إليكم قراء ومتابعي مدونتي البسيطة ..ولكن قبل أن ابدأ فعليا توجب علي تبرير غيابي الطويل وأعتذر لأني لم افعل هذا قبل الآن..ربما ستعذرونني إن ذكرت بعض هذه الأسباب .
ولكي أصدقكم القول فأنا لا أعرف ماهو السبب الأكثر تأثيرا لهجرتي المدونة طويلا ولعل بعضها مرتبط بالآخر ولذا قررت طرحها مباشرة بدون ترتيب ولكم الحكم في تحديد السبب الأهم من بينهم , لنبدأ :
1- لا إتصال أنترنت :
صحيح , قمت قبل مدة بفصل الانترنت وذلك لأسباب عديدة منها الدراسة وعدم التفرغ لها , بغض النظر عن سوء جودتها أصلا , وهذا السبب جعلني بعيد ليس عن التدوين فقط بل حتى عن جديد الأنترنت في جميع المجالات التي إعتدت متابعتها كالجانب التقني مثلا .
2- مشاغل الحياة :
الحقيقة أن التدوين بإنتظام صعب خصوصا مع مشاغل الحياة المختلفة , أتحدث هنا عن التدوين الهادف والراقي وليس التدوين من أجل ذكر قص حكايات ومواضيع تافهة لا فائدة منها ,  فجودة المواضيع أهم من كمها بالنسبة لي .
3- مشروع المجلة التقنية :
قد تكون أحد الأسباب , فقد بدأت في تصميم وكتابة مجلة تهتم بالجانب التقني وأخذت مني وقتا قيما غير أنني تخليت عنها مؤقتا لقلة المشاركين بها وبسبب ما ذكرته في النقطة الأولى كما أن هناك سبب آخر سأذكره وهو سرقة مدونتي التقنية التي صممت المجلة كدعم لها  , لكني أعتزم إكمالها ونشرها قريبا .
5- التصميم :
لعل هذا السبب الوحيد الذي إستفدت منه مقابل الإنقطاع وهو أني تعلمت قدرا لا بأس به من تقنيات الفوتوشوب والتصميم عموما وتدربت كثيرا لأخرج صورا وملفات ذات جودة عالية يمكنك رؤيتها من هنا , أحد هذه النتائج هي تصميم غلاف المجلة التقنية السابقة الذكر . --صفحتي للتصميم--

6- سرقة مدونتي التقنية :
وأشدد على كلمة سرقة وليس إختراق فالمدونة محمية حماية عالية جدا , كلما فعله السارق هو أنه سرق الإيميل الذي وجده مفتوحا في مقهى الأنترنت . جعلني هذا الأمر محبطا قليلا ومبتعدا عن التدوين قليلا .
7- السفر :
كل الاسباب السابقة جعلتني أبتعد لأستغل فرصة سفر تنقلت من خلالها لعدة أماكن سياحية بالجزائر , ربما لم تكن جذابة كثيرا , لكنها بالنسبة لمهوس أنترنت كانت فرصة جيدة للعيش في العالم الحقيقي جعلته يعجب بها كثيرا , أحد هذه الأماكن هي الصحراء إنطلاقا من غرادية , وبعض المدن الساحلية إنطلاقا من العاصمة , وربما سأنشر بعض الصور لأماكن زرتها في تدوينات منفصلة .
في الأخير أعتذر لكل من إنتظر الكثير مني خصوصا خلال الأحداث الماضية على أمل أن نعوض ذلك في المستقبل ..فابقوا متابعين لمدونتكم .
أخوكم في الله عامر عزي .


About the Author

Unknown / Author & Editor

Has laoreet percipitur ad. Vide interesset in mei, no his legimus verterem. Et nostrum imperdiet appellantur usu, mnesarchum referrentur id vim.

1 التعليقات: